"البقلاوة "الشرقية اللذيذة: وصفة سهلة وخطوات مفصلة لتحضيرها في المنزل.








 البقلاوة هي حلوى عربية شهيرة ومحبوبة في المنطقة الشرقية وشمال إفريقيا. يمكن عمل البقلاوة باستخدام مكونات بسيطة مثل الفستق والسكر والزبدة ورقائق العجين. يمكن أن تختلف طريقة تحضير البقلاوة بشكل كبير حسب المنطقة الجغرافية والتقاليد الثقافية، ولكن هذه هي الطريقة الأساسية لعمل البقلاوة:

  • المكونات:
  • - 1 باكيت من رقائق العجين (تجدها في معظم الأسواق)
  • - 2 أكواب من الفستق المجروش
  • - 1 كوب من الزبدة المذابة
  • - 1 كوب من السكر الناعم
  • - 1 ملعقة صغيرة من القرفة
  • - 1/2 كوب من شراب السكر

الطريقة:

1.قومي بفرش كمية مناسبة من رقائق العجين في صينية فرن كبيرة. يجب أن تتراوح سماكة الرقائق بي كبير، اخلطي الفستق المجروش، السكر، والقرفة حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.

3. اضيفي الزبدة المذابة إلى الفستق المجروش واخلطي المكونات جيدًا حتى يتم توزيع الزبدة بشكل متساوي.

4. ارشي طبقة من مزيج الفستق فوق رقائق العجين، ثم اضفي طبقة من رقائق العجين الأخرى. كرري هذه العملية حتى تصل إلى طبقة البقلاوة النهائية.

5. اضبطي الفرن على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت (180 درجة مئوية).

6. ادخلي الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتى تتحول البقلاوة إلى اللون الذهبي.

7. بعد أن تخرج البقلاوة من الفرن، اسكبي شراب السكر فوقها بالتساوي. يجب أن يكون الشراب الساخن والبقلاوة باردة. يمكنك تحضير شراب السكر بسهولة بخلط كوبين من السكر الناعم مع كوب واحد من الماء وعصير نصف ليمونة في قدر على نار متوسطة الحرارة حتى يذوب السكر تماماً. ثم زيدي حرارة القدر واتركي الشراب يغلي لمدة 10 دقائق حتى يصبح سميكاً ولاصقاً.

8. اتركي البقلاوة لتبرد لمدة 4 ساعات على الأقل قبل تقديمها. يمكن تزيين البقلاوة ببعض حبات الفستق المجروش أو رشة من السكر الناعم قبل التقديم.

وبهذا تكون قد أنهيت عملية تحضير البقلاوة. يمكن تخزين البقلاوة في علبة محكمة الإغلاق وتستمتع بها لعدة أيام. يمكن أيضًا تجميد البقلاوة لفترة طويلة وتذويبها قبل التقديم.

9. يمكن تقديم البقلاوة بجانب فنجان من القهوة التركية الساخنة، وهو ما يمثل تقليداً شائعاً في البلدان العربية.

يمكن تعديل وصفة البقلاوة حسب الذوق والتفضيلات الشخصية، فمن الممكن استخدام مكسرات أخرى بدلاً من الفستق، مثل اللوز أو الجوز أو الكاجو، أو إضافة الزعفران أو الفانيليا لإضفاء نكهة مميزة.

يعد تحضير البقلاوة عملية متعبة وتحتاج إلى صبر ومهارة، ولذلك ينصح بتحضيرها في عطلة نهاية الأسبوع أو في أيام العطلة، حتى يتم الاستمتاع بتناولها دون توتر أو عجلة.ن 2-3 ملم.

2. في وعاء



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
الرئيسيةfacebockyoutube