طريقة عمل "الدجاج على الفحم"

إليك طريقة عمل الدجاج على الفحم:

المكونات:

  • - قطع دجاج (صدور أو أفخاذ)
  • - ملح
  • - فلفل أسود
  • - بهارات دجاج (اختياري)
  • - زيت نباتي (اختياري)
  • - ليمون (اختياري)

طريقة التحضير:

1. نقوم بتجهيز الفحم وإشعاله في الشواية، ونتركه حتى ينضج ويتحول إلى رماد.

2. في حال كنت تفضل تتبيل الدجاج، يمكنك وضع قطع الدجاج في وعاء وتتبيلها بالملح والفلفل الأسود والبهارات الدجاج. يمكنك أيضًا إضافة بعض الزيوت النباتية وعصير الليمون لإضافة نكهة إضافية.

3. نضع قطع الدجاج على الشواية المحمّاة، ونتأكد من توزيعها بشكل متساوٍ على الشواية.

4. نقلب قطع الدجاج بين الحين والآخر باستخدام ملقط أو ملعقة طويلة، لضمان تحميرها بشكل متساوٍ من جميع الجوانب.

5. يجب أن يتم طهي الدجاج على الفحم حتى يصبح لونه ذهبيًا ويظهر له طبقة خارجية مقرمشة. يمكن أن يستغرق ذلك حوالي 15-20 دقيقة، ولكن يمكن أن يختلف وقت الطهي اعتمادًا على حجم ونوع الدجاج.

6. بعد طهي الدجاج، نقوم بإزالته من الشواية ونضعه على طبق التقديم.

7. يُفضل ترك الدجاج لبضع دقائق ليهدأ قليلاً قبل التقديم.

8. يمكن تقديم الدجاج المشوي على الفحم مع الأطباق الجانبية المفضلة لديك، مثل السلطات، الأرز، الخضروات المشوية، أو الخبز.

أتمنى لك تجربةطيبة وشهية مع الدجاج المشوي على الفحم!

  بعض النصائح الإضافية لتحسين طريقة العمل



  • - قبل وضع قطع الدجاج على الشواية، يمكنك تسخينها قليلاً مع زيت نباتي لمنع الالتصاق ولإضفاء نكهة إضافية.
  • - يمكنك أيضًا وضع طبقة من ورق الألومنيوم على الشواية قبل وضع قطع الدجاج، ذلك يساعد في منع اللحم من التصاقه بالشواية ويسهل تنظيفها بعد الانتهاء.
  • - للتحقق من نضج الدجاج، يمكنك استخدام شوكة أو سكين لإدخالها في أسمك الدجاج وإذا كانت العصير يخرج واضحًا وبدون أي قطرات من الدم، فإن الدجاج قد استوى تمامًا.
  • - إذا كان لديك أجزاء مختلفة من الدجاج مثل الصدور والأفخاذ، قد يتطلب وقت الطهي المختلف لكل قطعة، لذلك يمكنك وضع القطع الأكبر على النار أولاً ومن ثم إضافة القطع الأصغر لاحقًا للحصول على نتائج متساوية.
  • - إذا كنت تفضل النكهة المدخنة، يمكنك إضافة قطعة خشب تدخين مثل قشور الخشب أو شرائح الخشب إلى الفحم. ستضفي هذه القطعة نكهة مميزة على الدجاج.
  • - لتحصل على لمسة أخيرة من النكهة والرطوبة، يمكنك تنظيف قطع الدجاج بعصير الليمون الطازج قبل التقديم.

أتمنى أن تستمتع بتجربة الشواء على الفحم وتحظى بوجبة شهية وممتعة!

 بعض المشروبات التي يمكن تناولها مع الدجاج المشوي على الفحم لتكملة وجبتك وتعزيز النكهات

1. عصير الليمون المنعش: يمكن تحضير عصير الليمون الطازج وتقديمه باردًا ليعزز النكهة الحمضية ويتناغم مع الطعم اللذيذ للدجاج المشوي.


2. عصير التفاح الطبيعي: يمكن تقديم عصير التفاح الطبيعي المنعش والمحلى بشكل طبيعي مع الدجاج المشوي لتوازن النكهات وإضفاء لمسة من الحلاوة.


3. المشروبات الغازية: يمكن تناول المشروبات الغازية المفضلة لديك مثل الكولا أو الليموناضة لإضفاء نكهة منعشة وتنشيط الحواس.


4. العصائر الطبيعية الأخرى: يمكن استكشاف مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال، عصير الأناناس، عصير التوت، أو عصير العنب لتلبية اختياراتك الشخصية.


5. المشروبات الغير كحولية المنعشة: يمكنك تجربة المشروبات الغير كحولية المنعشة مثل المشروبات الغازية اللاكحولية، عصائر الفواكه الممزوجة، المشروبات الحلوة مثل العصير الممزوج بالشراب أو السيربات.


6. الماء المعدني: يعتبر الماء المعدني البارد والمنعش خيارًا رائعًا للترطيب وتناوله مع الدجاج المشوي يساعد في تنظيف النكهات وإعادة توازن الطعام.


بالطبع، يعتمد اختيار المشروب المثالي على تفضيلاتك الشخصية وتناسبه مع الطعام الآخر الذي تقدمه. استمتع بتجربة مختلف المشروبات واختر ما يناسب ذوقك الشخصي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
الرئيسيةfacebockyoutube