طريقة تجهيز "الفتة السورية" بطريقة رهيبة





 تُعتبر الفتة السورية واحدة من أشهر وألذ الأطباق التقليدية في المطبخ السوري. تتميز هذه الوجبة بمذاقها الرائع وقوامها المهروس الناعم، وهي تعد خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة أو طبق رئيسي في الغداء أو العشاء.

يعود أصل الفتة إلى الثقافة السورية القديمة، وهي تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من تراثهم الغني. يتم تحضيرها ببساطة من مكونات قليلة وسهلة الحصول عليها، مثل الحمص المسلوق والمهروس، وعصير الليمون الحامض، والثوم الطازج، وزيت الزيتون، والتوابل الأساسية مثل الملح والفلفل الأسود والكمون.



تُقدم الفتة السورية مزيّنة بالبقدونس المفروم وشرائح الخبز العربي المحمص، ويمكن أيضًا تزيينها بشرائح من البصل المقلي أو قطع الزيتون المفرومة. تُعتبر الفتة السورية خيارًا مثاليًا للطهاة المبتدئين وأيضًا للذين يبحثون عن وجبة سريعة وشهية.

بإمكانك تخصيص وصفة الفتة وفقًا لذوقك الشخصي، من خلال إضافة بعض البهارات الإضافية مثل الكزبرة المطحونة أو البابريكا، أو استخدام الطحينة لإعطاءها قوامًا كريميًا. يمكنك أيضًا تقديم الفتة إلى جانب الخضار المشكلة والمخللات المفضلة لديك لإضفاء مذاقٍ مميز وتنوعٍ على الطبق.

تعتبر الفتة السورية خيارًا ممتازًا للتمتع بتجربة تذوق فريدة واستكشاف المذاقات السورية

تتكون الفتة السورية من مكونات بسيطة ولذيذة، وهي وصفة شهيرة في المطبخ السوري.



 إليك طريقة عمل الفتة السورية:

المكونات:

  • - 2 كوب من الحمص المسلوق والمهروس
  • - 4 فصوص من الثوم المهروس
  • - عصير 2 ليمونة
  • - 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • - ملح وفلفل أسود حسب الذوق
  • - 1/2 ملعقة صغيرة من الكمون
  • - بقدونس مفروم للتزيين
  • - خبز عربي محمص مقطّع إلى شرائح صغيرة للتقديم

طريقة التحضير:

1. في وعاء كبير، قوم بخلط الحمص المهروس مع الثوم المهروس، عصير الليمون، زيت الزيتون، الملح والفلفل الأسود، والكمون. قم بخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.

2. اذا وجدت الفتة متجانسة جداً قم بإضافة ملعقة أو اثنتين من الماء لتخفيفها قليلاً.

3. قدّم الفتة في طبق التقديم وزيّنها بالبقدونس المفروم وشرائح الخبز العربي المحمص.

4. يمكن تقديم الفتة السورية إلى جانب الخضار المشكلة، مثل الطماطم المقطعة والخيار والبصل.

هذه هي طريقة عمل الفتة السورية التقليدية.

 يمكنك تعديل الوصفة حسب ذوقك الشخصي، مثل إضافة المزيد من الثوم أو تقديمها مع الفلفل الحار. استمتع بتناول الفتة مع العائلة والأصدقاء!



بالإضافة إلى الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك إضافة المزيد من المكونات أو إجراء تعديلات لتخصيص وصفتك الخاصة.

 إليك بعض الاقتراحات:

1. البصل المقلي: يمكن إضافة بصل مقطّع إلى الفتة السورية. قم بتحمير شرائح البصل في مقلاة مع زيت الزيتون حتى تتحول إلى اللون الذهبي. ثم قم بإضافتها إلى الفتة المهروسة لإضفاء نكهة مميزة.

2. الطحينة: يمكن إضافة كمية صغيرة من الطحينة (معجون السمسم) إلى الفتة السورية لإعطاءها قوامًا أكثر كريمية ونكهة غنية. قم بإضافة ملعقة أو اثنتين من الطحينة وامزجها جيدًا مع المكونات الأخرى.

3. البهارات: إذا كنت ترغب في تضييف نكهة مميزة إلى الفتة، يمكنك استخدام بعض البهارات مثل الكزبرة المطحونة، الكمون، البابريكا، أو حتى الشطة الحارة. قم بإضافة البهارات حسب الذوق وامزجها جيدًا مع المكونات الأخرى.

4. الزيتون والمخللات: يمكنك إضافة بعض الزيتون المفروم أو المخللات المفضلة لديك إلى الفتة قبل التقديم لإضفاء نكهة إضافية وتنوع للوجبة.

تذكر أن هذه المقترحات اختيارية وتعتمد على ذوقك الشخصي. قم بتجربة الوصفة وتعديلها وفقًا لتفضيلاتك الشخصية للحصول على أفضل نتيجة. بالتأكيد ستكون الفتة السورية لذيذة ومميزة بأي حالة!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
الرئيسيةfacebockyoutube