أفضل علاج الضغط المرتفع


  يتم علاج ارتفاع ضغط الدم من خلال تغييرات في نمط الحياة والأدوية.

 تشمل التغييرات في النمط الحياة تناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام، والحد من الكحول والتوقف عن التدخين. 

بالإضافة إلى ذلك، يوصى عادةً بأدوية مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE inhibitors) أو مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين II (ARBs) وغيرها من الأدوية للسيطرة على ضغط الدم. من المهم استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب وفقًا لحالة كل شخص بشكل خاص.

بعض الأشخاص يحتاجون إلى تعديلات في الأدوية والجرعات بمرور الوقت، ويمكن أن يكون الاختيار بين عدة أدوية مختلفة للسيطرة على ضغط الدم.

 يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الالتزام بالتوجيهات الطبية وزيارة الطبيب بانتظام لمتابعة حالتهم الصحية وضبط العلاج إذا لزم الأمر.

إلى جانب ذلك، الحفاظ على وزن صحي، وتقليل الإجهاد، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وتقليل كمية الصوديوم في النظام الغذائي، ومراقبة مستويات الضغط الدموي بانتظام من خلال قياسه بشكل دوري يعتبرون جزءًا مهمًا من إدارة ضغط الدم المرتفع.

تقليل كمية الصوديوم يعني الحد من كمية الملح التي تُستهلك يوميًا. زيادة كمية الملح في النظام الغذائي يمكن أن تزيد من ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، فتقليل الصوديوم يمكن أن يُساعد في السيطرة على ضغط الدم. ينصح بتقليل استهلاك الأطعمة العالية بالملح مثل الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة، واستبدالها بخيارات غذائية أكثر صحة مثل تناول الخضروات والفواكه الطازجة والأطعمة الطبيعية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
الرئيسيةfacebockyoutube