علاج الكحة السريع


 تُعتبر الكركم وعشبة المرّ فعّالة في تخفيف الكحة وتهدئة الربو بفضل خصائصهما المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. 

الكركم يحتوي على مادة الكركومين التي تساعد في تقليل الالتهابات وقد تخفف الأعراض المرتبطة بالكحة والربو. أما عشبة المرّ، فقد تساعد في تنقية الممرات التنفسية وتخفيف التهيج، مما يمكن أن يخفف من أعراض الكحة والربو أيضًا. ومع ذلك، يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب قبل استخدام أي علاج طبيعي لضمان أمان وفعالية العلاج.


يمكن استخدام الكركم وعشبة المرّ بعدة طرق. يُمكن إضافة مسحوق الكركم إلى الطعام مثل الكاري أو الشوربات أو العصائر للحصول على فوائده الصحية. أما عشبة المرّ فيمكن استخدامها عن طريق تحضير شاي منها أو استخدامها في الطهي لإضافة نكهة وفوائد صحية. ولكن معظم الأوقات، يتم استخدام هذه الأعشاب كمكملات غذائية أو في شكل كبسولات. المهم هو مراعاة الجرعات الموصى بها والتأكد من عدم وجود تفاعلات سلبية محتملة مع أي علاج آخر تتناوله.

الكركم يُعتبر مضادًا للالتهابات ومضادًا للبكتيريا، لذا قد يساعد في تهدئة الحلق وتخفيف الكحة. 

كما أنه يُعزز مناعة الجسم، مما يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى التي تسبب الكحة. لكن يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج، خاصة إذا كانت الحالة الصحية تتطلب عناية خاصة.

من الممكن استخدام معلقة كركم مع ربع معلقة ملح مع كوب ماء ساخن ويتم الغرغرة ثلاث مرات ثم الشرب منه وستزول الكحة إن شاء الله 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
الرئيسيةfacebockyoutube